أخبار مصر

وزير القوى العاملة يرأس لجنة اختيار رواد العمل العربي


01:10 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتب- يوسف عفيفي:

عقدت لجنة اختيار رواد العمل العربي اجتماعًا على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية الـ96، برئاسة وزير القوى العاملة محمد سعفان، لاختيار رواد العمل العربي المزمع تكريمهم في مختلف مجالات واختصاصات المنظمة.

وجاء ذلك، حسب بيان اليوم السبت، بحضور فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، وعاشور تلى ممثل اتحاد عمال الجزائر، وناصر الجريد رئيس اتحاد عمال السعودية، وسعيدة ناغزة، ممثل أصحاب أعمال الجزائر أعضاء اللجنة.

وقدم الوزير الشكر والتقدير للحضور، مؤكداً دور منظمة العمل العربية في دعم مجتمع العمل العربي والعمال في كل النواحي، وفي مختلف قطاعات العمل في البلدان العربية من خلال برامجها وأنشطتها المستمرة.

وقدم الوزير باسمه واسم شعب مصر وأعضاء اللجنة، أحر التعازي لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية الشقيقة في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي وافته المنية، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه؛ ذلك الرجل الذي كان خير سند لكل الشعوب العربية؛ وعلى رأسها الدولة المصرية.

وشدد الوزير على أهمية وضع وتحديد بعض المعايير والمقاييس والأسس التي يمكن من خلالها الاختيار بين المرشحين للتكريم من الدول أعضاء المنظمة، مؤكدًا ضرورة تقديم الدول عددًا من المرشحين في مختلف القطاعات والفرق سواء الحكومات أو أصحاب الأعمال أو العمال؛ حتى يمكن الاختيار في ما بينها بما نصت عليه لائحة المنظمة والأسس التي سيتم الاتفاق عليها من خلال لجنة الاختيار.

وأشار الوزير إلى أهمية أن يتم التنويه في مؤتمر العمل العربي في دورته القادمة على كل الدول الأعضاء بأن يتقدموا بترشيح أحد الأشخاص عن كل فريق من الفرق الثلاثة عند تحديدهم قائمة المكرمين المرسلة للمنظمة، حتى نضمن الشفافية والنزاهة وتكريم المستحقين ممن أثروا مجتمع العمل بكل الجهود والأفكار وخدموا العمال بكل ما يملكون من خبرة وكفاءة.

ونوه الوزير بأنه يشترط في من يتم ترشيحهم للتكريم توافر عدد من الأسس؛ من أبرزها أن يكون رائداً في مجال تخصصه، وأسهم في تقديم خدمات جليلة لمجتمع العمل العربي المشترك في مجالات عمل المنظمة بما لديه من فكر وخبرة، وكذلك أن يكون له إنجازات واضحة كانت موضع تقدير واحترام في مجال عمل المنظمة، وأيضاً أن يكون من الشخصيات البارزة المشهود لها بالمشاركة في مؤتمرات العمل العربية والدولية ورئاسة وعضوية المجالس واللجان المهمة سواء على الصعيد الوطني أو القومي أو الدولي، فضلاً عن أن يكون المكرمون من ذوي الكفاءة العلمية والعملية في مجال تخصصهم وأصحاب أدوار مميزة في أنشطة المنظمة.

وقدم مدير عام المنظمة، الشكر والتقدير للوزير رئيس اللجنة، وعلى حرصه على اختيار رواد العمل العربي الذين يجب تكريمهم في مجتمع العمل والعمال في الوطن العربي كله وذلك في الدورة القادمة من مؤتمر العمل العربي كما هو العرف في المنظمة.

يذكر أن مجلس إدارة منظمة العمل العربية وافق في نهاية اجتماعات دورته الـ95 المنعقدة بالعاصمة القطرية الدوحة، على تشكيل لجنة اختيار رواد العمل العربي الدورة 48 من مؤتمر العمل العربي المقبل.​

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى