عرب وعالم

وزراء زراعة مجموعة السبع يدعون إلى فتح الأسواق وسط مخاوف من


07:55 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

شتوتجارت – (د ب أ)

أدان وزراء الزراعة في الدول الصناعية السبع بشكل جماعي حرب روسيا على أوكرانيا وأصدروا نداء لفتح الأسواق وسط مخاوف متزايدة من نقص الحبوب العالمي.

وفي بيانهم الختامي، التزم الوزراء بالمساعدة في “ضمان الإمدادات الغذائية للشعب الأوكراني ودعم المزارعين الأوكرانيين في الحصول على المدخلات الأساسية بما في ذلك الوقود والأسمدة والأعلاف والبذور، وفي إنتاج مواد غذائية كافية وآمنة وتحتوى على عناصر غذائية مفيدة “.

وانتقد وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير حظر الهند على تصدير القمح، قائلا إن جميع الدول، “وخاصة الدول المصدرة الكبرى، تتحمل أيضا مسؤولية بقية العالم”. وفي وقت سابق، أعلنت نيودلهي حظرا فوريا على صادرات القمح، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن الغذائي.

وأدت حرب روسيا على أوكرانيا إلى ارتفاع هائل في أسعار الحبوب، مع التأثير المحسوس في البلدان النامية على وجه الخصوص. وأثارت الحرب أيضا مخاوف من نقص الغذاء العالمي حيث تعد أوكرانيا واحدة من أهم منتجي القمح في العالم وكذلك موّردا رئيسيا للذرة.

وخضع اجتماع وزراء الزراعة لتغيير مكان انعقاد الاجتماع في اللحظة الأخيرة اليوم السبت لأسباب أمنية. وانتقل الوزراء إلى فندق في شتوتجارت، بعد مخاوف من احتمال تعطيل إجراءات وسير الاجتماع في قلعة هوهنهايم جنوب المدينة، حسبما قال متحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى