منوعات

ليه بنحط شمع في تورتة عيد الميلاد؟.. اعرف السبب


04:00 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يقوم الجميع بتقديم كعكة أعياد الميلاد، من خلال وضع شموع عليها لإطفائها، وهي تعتبر من العادات التي استمرت منذ مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، دون معرفة السر وراء ذلك.

يعتقد المؤرخون أن الإغريق القدماء وضعوا الشموع على كعكات العسل تكريما لأرتميس، إله الصيد والقمر، وكان وهج الشموع ممثلا لضوء القمر، لذا يعتبر الرومان القدماء هم أول من ابتكر فكرة الاحتفال بتاريخ ميلاد الشخص مع كعكة بالشموع، وفقًا لما ذكره موقع mashed.

أما بالنسبة لكعكة عيد الميلاد التي نعرفها ونحبها في العصر الحديث، فكل هذا نتيجة الثورة الصناعية التي جعلت الكعك المخبوز شيئًا يمكن أن يتمتع به الجميع وليس الأثرياء فقط.

كما تم ربط هذا بالعديد من الثقافات حول العالم التي تعتقد أن الدخان يمكن أن يرفع إلى الجنة، وبالتالي يتم تحقيق أمنياتهم خلال كل عام من ميلادهم.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد بعض علماء النفس أننا ندرك أن كعكة عيد ميلادنا يكون مذاقها أفضل بعد إطفاء الشموع، إنها العملية الشعائرية المتمثلة في إطفاء شموع أعياد الميلاد ووضع تركيزنا في لحظة ويعتقد أنها تخدع عقولنا في التفكير في أن قطعة كعكة عيد الميلاد لها مذاق إضافي خاص.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى