زووم

“قرد بيسرق الفلوس وكلب مرعب”.. حكايات النجوم مع الحيوانات

كتب- وائل توفيق:

مقالات ذات صلة

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز صورة للقط الفرعوني الجديد الذي اشترته مؤخرا، وذلك عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وعلقت “عروسة ببوس”.

وتمتلك “عبد العزيز” قط فرعوني يدعى”بوبوس” ويعد من أغلى أنواع القطط في العالم، ويشتهر بمنظره المرعب، إذ يخلو جسده من الشعر.

واشتهر عدد من النجوم بعلاقتهم الوطيدة بالحيوانات، سواء القطط والكلاب أو الخيول أو القرود.

أحمد السقا

ارتبط الفنان أحمد السقا بالخيول، فهو يمتلك مزرعة خيول في السمان، وظهر في مشاهد أفلامه وهو يمتطي الخيل منها “هروب اضطراري”، “شورت وفانلة وكاب”.

وحكى أثناء استضافته في برنامج “السيرة” عن أول تجربة له مع الخيول، قال: “كان في عابدين، حيث مسقط رأس جدي عبده سروجي، كنا يوم عيد ومعايا العيدية، وكانت الناس اللي معاها عربيات بحصان تفكه وتأجره باللفة، فبدأت علاقتي بالخيل في الشارع، أول مرة أجرته في شارع الشيخ ريحان، جابوني من شارع محمد فريد في وسط البلد، سرحت بالحصان، وصاحبه كان بيلطم وبيدور عليا، وكلت علقة تمام”.

مصطفى شعبان

وعُرف الفنان مصطفى شعبان بعشقه للخيول، ولديه اسطبل خاص، ظهر في لقاء مع ” et بالعربي”، وقال: “في العادة لما بيكون الجو شتا، بطلعهم كلهم، وبشوف تدريبهم”.

وحصدت خيول الفنان مصطفى شعبان بجوائز أجمل خيول في مسابقة رباب الدولية في القاهرة عام 2018، وظهرت جميع الخيول في فيلم “أحلام عمرنا”.

أحمد فهمي

وظهر الفنان أحمد فهمي في برنامج “مساء dmc” وكشف عن علاقته بالكلاب، وقال: “عندي في البيت دلوقتي خمسة، عندي فيهم واحد بلدي”.

وكشف عن أنه كان يربي القرود، وأضاف: “بس القرود مينفعش تتربى في البيت، كان ريسك، محلات الحيوانات بتحط الحيوانات في أقفاص أصغر من حجما بكتير، وربنا مش خالق القرد عشان يعيش لا في بيت ولا مع بني آدم، فاشتريت أربع قرود وحالتهم مكانتش ظريفة وقعدتهم في حتى كويسة”.

وتعاون “فهمي” مع صديقه أحمد شوربجي في علاج الحيوانات المصابة في ملجأ الحيوانات، وقال أثناء ظهوره في برنامج “إحنا cbc”: “كان عندي 3 نسانيس، وقرد اسمه باتاس ده قرد قرد، حجمه بيكبر، وشرس، قعدت معايا لحد ما بقى سنتين، كان مسلي جدا، لكن كان خراب في كل حاجة، بيخرب في أي حاجة، وبيسرق أي حاجة، فلو شاف محفظة ممكن ياخد منها الفلوس، آه والله بجد”.

عباس أبو الحسن

وكشف الفنان عباس أبو الحسن عن اهتمامه بتربية الكلاب أثناء استضافته في برنامج “معكم منى الشاذلي”، وقال: “علاقتي بالكلاب علاقة شخصية زي أولادي”.

وتابع: “سلاسة البريد دي مكانتش موجودة في مصر خالص، عاملهم حمام سباحة عشان ده أحسن تمرين للكلاب جوه المياه، فكأنه راح الجيم، هو تمرين لعضلاته دون ضغط على فقراته”.

وأكد على أنه شاهد كلب من سلالة “بريسا كاناريو” وظل يراقبه لمدة عامين، إلى أن فهم طباعه وأسلوبه، مضيفًا:” فجبت أول كلب، فعشقت البريد ده، وعندي منه 11″.

الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى