منوعات

جزيرة غريبة يرتدي فيها الحمير بيجامة (صور)


07:00 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتبت- أسماء مرسي

تعد جزيرة “إيل دو ري” التي تقع قبالة الساحل الغربي لفرنسا، بالقرب من لا روشيل على الجانب الشمالي من مضيق أنتيوش، ويصل طولها إلى 30 كيلومترًا وعرضها إلى 5 كيلومتراً، من الأماكن السياحية الشعبية، وذلك لأنها تتمتع بعديد من الشواطئ الرملية والمياه الباردة والطقس المعتدل، ما يجعلها هدفًا للسياح.

لكن ليس هذا فقط ما يميز هذه الجزيرة، لدى السكان المحليين هناك عادة غريبة تتمثل في ارتداء الحمير كل صباح البيجامة، إذ تساعد في منع البعوض والحشرات الأخرى من قضم أرجلهم، وفقاً لما ذكر موقع “ripleys”.

تنتمي الحمير في الجزيرة إلى سلالة غير عادية وهي “بواتو” الفرنسية (POITOU)، فهي تتميز بشعرها الكثيف الأشعث، إضافة إلى ذلك، حجمها الكبير مقارنةً بالحمير الأخرى، ما يسهل تمييزها عن الحمير الأكثر شيوعًا.

وبسبب حجمها الكبير وقوتها، تم استخدام الحمير في جزيرة إيل دو ري لمساعدة المزارعين عن طريق العمل في عديد من المستنقعات المالحة بالجزيرة.

ولحمايتها، قاموا السكان المحليون بخياطة السراويل “البيجامة”، وذلك لإبعاد البعوض والحشرات الأخرى عنها.

وصُنعت بيجامات الحمير من ستائر قديمة باللونين الأحمر والأبيض أو قماش مفروشات، ما أكسبها اسم “أنيس أون كولوت” أو “الحمير في السراويل”.

على الرغم من أن الحمير لم تعد تعمل في الحقول، إلا أن سكان الجزيرة ما زالوا يرتدون الحمير البيجاما، نظراً لأنها تساعد في جذب السياح.

وبعد ظهور التصنيع بعد الحرب العالمية الثانية، شهد سوق عمل الحمير انهيارًا تامًا، وبحلول عام 1977، لم يتبق سوى 44 من سلالة بواتو في العالم ، ولكن منذ ذلك الحين، عادت السلالة مع أكثر من 450 معروفًا في جميع أنحاء العالم اليوم.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى