زووم

تكريم سمير غانم ودلال عبدالعزيز في مهرجان المركز الكاثوليكي


03:22 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتبت- بهيرة فودة:

يكرم المهرجان الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، النجمين الراحلين سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز، لاسميهما يوم الجمعة المقبل، لعطائهما الفني المتميز على مدار سنوات طويلة، والتي أثمرت عن إرث فني في مختلف أنواع الفنون السينمائية والمسرحية والتليفزيونية والإذاعية.

وكانت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي، برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية مجدي سامي، وميشيل ماهر، منحت تكريمًا خاصًا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز خلال حفل افتتاح المهرجان والمقرر إقامته يوم الجمعة 20 مايو من الشهر الجاري، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم.

تحمل دورة هذا العام لمهرجان المركز الكاثوليكي شعار 70 عامًا من العطاء، ويأتي ذلك انعكاسًا لدور المركز ورسالته الإنسانية والفنية على مدار 70 عاما، منذ بدء نشاطه ومهرجانه السنوي، حسب بيان صادر عن المركز منذ قليل.

وغادرت عالمنا يوم السبت 7 أغسطس 2021، الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، بعد صراع مع المرض منذ أصيبت بكورونا في 30 أبريل الماضي، عن عمر يناهز 61 عاما، وشُيّعت جثمانها من مسجد المشير بالتجمع الخامس قبل أن يواري الثرى بمقابر الأسرة بمدينة نصر.

ورحل قبلها زوجها الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا يوم الخميس 20 مايو 2021، وشُيّعت جنازته من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بمدينة نصر، واقتصر العزاء على المقابر.

الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى