رياضة

الأهلي يعبر وفاق سطيف ويضرب موعدًا مع الوداد في نهائي دوري ا


08:45 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

متابعة- علي البهجي:

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي، بعدما عبر عقبة وفاق سطيف الجزائري، بنتيجة 6-2 بمجموعة المباراتين.

وتعادل الأهلي أمام وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2-2، بعدما كان قد حسم لقاء الذهاب بالفوز بنتيجة 4-0.

وسجل هدفي الأهلي كل من احمد عبدالقادر في الدقيقة الثانية، وأحمد شريف في الدقيقة 90+2، بينما سجل هدفي وفاق سطيف كل من احمد القندوسي في الدقيقة 45+1، ورياض بن عياد في الدقيقة 61.

وبتلك النتيجة، يتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الوداد المغربي الذي وصل لنفس الدور على حساب بترو اتليتكو الأنجولي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام وفاق سطيف الليلة وحسم التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز برباعية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي على ملعب الأهلي we السلام بالقاهرة.

أحداث المباراة

وسجل الأهلي هدفا مبكرا في الدقيقة 4 من زمن المباراة عن طريق اللاعب احمد عبدالقادر، مستغلا تمريرة من بيرسي تاو خلف المدافعين.

وأهدر حسين الشحات هدفا سهلا للأهلي في الدقيقة 36، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة دفاع وفاق سطيف، لكن الكرة خرجت في النهاية لركلة مرمى.

وتمكن اللاعب احمد القندوسي هدف التعادل لفريق وفاق سطيف بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه طاهر محمد طاهر في الدقيقة 58 بعدما تدخل بشكل قوي ضد لاعب وفاق سطيف.

وسجل اللاعب رياض بن عياد الهدف الثاني لفريق وفاق سطيف في الدقيقة 61 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فشل محمد الشناوي في التصدي لها.

وقرر المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني الدفع بالثنائي رامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة بدلا من احمد عبدالقادر وحسين الشحات في الدقيقة 68.

ونجح البديل محمد شريف في ادراك هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 90+2، مستغلا تمريرة خلف المدافعين ليسكنها في الشباك.



Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى