أخبار مصر

استعانت بـ 6 بودي جاردات.. لماذا نظمت مُعلمة الأحياء مسرحية كوميدية لطلاب أولى ثانوي؟


03:18 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتب- إسلام لطفي:

أثارت مُدرسة أحياء الجدلَ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الاستعانة بـ 6 بودي جاردات؛ لتنظيم عرض مسرحي كوميدي لعرض أهم أجزاء منهج الأحياء للصف الأول الثانوي.

وقالت أسماء مراد، مُعلمة الأحياء، التي نظمت العرض، في تصريحات تلفزيونية، إن إخراج الطلاب من حالة القلق من نظام التعليم الجديد هو ما دفعها إلى ذلك؛ إذ أن الهدف منها ترفيهي وتعتبر هدية للطلاب، حيث لم تتقاضَ من كل طالب إلا 25 جنيهًا، وهو أجر رمزي، في حين أن المسرحية كلَّفتها مبلغًا أكثر من ذلك بكثير.

وأضافت مُعلمة الأحياء أن التنظيم شمل مخرجًا ومنتجًا وممثلين ومشرفين ومهندس صوت وإضاءة ومهندسين فنيين وكان مكلفًا للغاية.

وتابعت المُعلمة أن المسرحية تُساعد على طمأنة الطلاب وتدريبهم على نظام التعليم الجديد، وإرسال رسالة بأن المنهج يُمكن الإبداع فيه، لأن الجيل الجديد كافة، لديه قلق منه؛ خصوصاً بسبب تقديرات طلاب الثانوية العامة المتدنية العام الماضي، مع ظن البعض منهم أن الثانوية العامة هي “نهاية الدنيا”.

وأشارت أسماء إلى أن اصطحابها 6 بودي جاردات، كان لضمان عدم اقتراب البنين من البنات، وتلبية لرغبة أولياء الأمور في الحفاظ على أبنائهم وبناتهم.

ولفتت المُعلمة إلى أنها حدّدت أصعب الأمور التي قد يتضمنها الامتحان على هيئة أسئلة، ونظمتها في هيئة مسرحية كوميدية، يُقدمها فريق من الشباب، مؤكدةً أنها حصلت على تصريح بالسماح بذلك من وزارة الثقافة، بالإضافة إلى حضور بعض أولياء الأمور أيضًا، مع إقبال عدد كبير من الطلاب الذين اقترب عددهم من ألف طالب وطالبة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى