منوعات

اجلس على الأرض أثناء تناول الطعام لهذه الأسباب


11:00 م


السبت 14 مايو 2022

مقالات ذات صلة

كتبت- أميرة حلمي

الجلوس والاسترخاء على طاولة الطعام قد يكون مريحًا جدًا، لكنه ليس بالضرورة أفضل شيء لصحتك. ولكن للجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام فوائد عديدة للغاية، نذكرها لكم وفقا لموقع “brightside”.

1. يساعد على الهضم

عندما تجلس على الأرض وتتناول الطعام، فأنت تمارس اليوجا بسهولة في نفس الوقت.

يُطلق على وضع القرفصاء هذا الوضع “السهل”، ويُعتقد أنه يزيد من تدفق الدم إلى المعدة، ما يساعدك على هضم الطعام بسهولة والحصول على معظم الفيتامينات والعناصر الغذائية.

وعندما تنحني للأمام لأخذ الطعام من صحنك ثم العودة إلى وضع البداية لابتلاعه، فأنت تقوي عضلات بطنك، والتي بدورها يمكن أن تمنع الانتفاخ.

2. قد يساعدك على إنقاص الوزن

يساعد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام على تحسين عمل العصب المبهم. عندما يطلق جهازك الهضمي هرمونًا يسمى اللبتين، فإنه يرسل إشارة إلى العصب المبهم بأنك ممتلئ، ويمكن أن تمنعك الوظيفة المناسبة لهذا العصب من الإفراط في تناول الطعام.

3. يجعلك أكثر مرونة

أثناء الجلوس على كرسي لفترة طويلة قد يتسبب في إصابة ظهرك وإجهاد العمود الفقري، فإن الجلوس على الأرض يمد ركبتيك وفخذيك . لأن هذا الوضع يساعدك على الجلوس بشكل أطول مع كل قضمة ، فإنه يمنعك من التراخي ويقوي ظهرك وكتفيك.

4. قد يساعدك على العيش لفترة أطول

إذا تمكنت بسهولة من الصعود من وضع القرفصاء دون أي دعم ، فمن المحتمل أنك قد تعيش لفترة أطول. تبين أن الجلوس على الأرض أثناء الأكل والاستيقاظ عدة مرات في اليوم هو أحد أبسط الطرق لإضافة سنوات إضافية إلى حياتك.

5. يحافظ على صحة المفاصل

عندما تجلس على كرسي لفترة طويلة ، فإن ذلك يجعل الوركين متيبسين . ومع ذلك ، فإن الجلوس على الأرض يسمح لك بتمديد الوركين والكاحلين ، مما يجعل مفاصلك أكثر مرونة. بعض أوضاع الجلوس ، مثل الركوع والقرفصاء ، تجعل عضلاتك تعمل حتى عندما تكون مستريحًا ، لأنها تشجعك على إشراك العضلات غير النشطة عند الجلوس على كرسي.

6. يحسن صحة عضلاتك

عندما لا يدعم الكرسي ظهرك ، فإنه يشجعك على إشراك عضلاتك الأساسية ، وهذا بدوره يفيد وضعيتك. ومع ذلك ، تأكد من تجنب التراخي ، لأن ذلك قد يؤدي إلى آلام الظهر

.

7. يهدئ عقلك

كما أن ممارسة اليوجا أثناء تناول الطعام تهدئ عقلك. عندما يكون عقلك في سلام ، يمكنك الاستمتاع بالطعام أكثر وتناول الطعام فقط حتى تشبع.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى