فن وفنانين

بالصور| مخرجات سعوديات تتحدثن عن “بلوغ” في “القاهرة السينمائي”: المحظور سهل طرحه”


04:54 م


السبت 27 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- منى الموجي:

استقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا فيلم “بلوغ” السعودي، وهو فيلم افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43، وعقب انتهاء العرض أقيمت ندوة شهدت حضور مخرجات الفيلم: فاطمة البنوي، هند الفهاد، جواهر العامري، وسارة مسفر.

الفيلم يضم خمسة أفلام قصيرة، كل فيلم قائم بذاته وله فريق مستقل، وقالت فاطمة البنوي إن هذه الطريقة متعارف عليها في العالم كله، وليست بفكرة مستحدثة، ولفتت سارة أنها كانت فكرة الجهة التي مولت الفيلم.

وأشارت جواهر أنه حدث تصفية بين عدد من المخرجات ووقع الاختيار على خمس مخرجات، كما عبرت فاطمة عن سعادتها وامتنانها باحتضان مهرجان القاهرة السينمائي للتجرية.

وعن فكرة الاستمرار في طرح أفكار وقضايا تخص المرأة فقط، أجابت هند أنها ترى أن السينما يجب أن تهتم بقضايا الإنسان بغض النظر إذا كان رجلا أو امرأة، وأنها لن تهتم فقط بالاهتمام بقضايا المرأة ولكن بكل ما يتعلق بالإنسان.

وقالت فاطمة “المحظور سهل طرحه، لكن الصعب أن تلمس القلب وأن نقبل بالحديث فيما كان يجرح إنسانيتنا”، وأضافت جواهر “فيه قصص كثيرة تستحق أن تُحكى وأول ما جاءتنا الفرصة انطلقنا”.

كان الناقد رامي عبدالرازق مدير المسابقة، قد أدار الندوة، وأكد أن المهرجان حرص على دعم الفيلم باختياره كفيلم افتتاح، حتى لو كان اختيار رسمي خارج المسابقة.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى