رياضة

تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور ثمن نهائي دوري الأبطال عقب نهاية الجولة الخامسة

‏انتهت منافسات اليوم الثاني والأخير من الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن تأهل 5 أندية إلى دور ثمن النهائي، بجانب 6 آخرين.

وحسم 11 فريقًا التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهم:” بايرن ميونيخ ويوفنتوس وليفربول وأياكس ومانشستر يونايتد وتشيلسي، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، ريال مدريد، إنتر ميلان، سبورتينج لشبونة”.

وتأهل من اليوم الثاني للجولة الخامسة كلًا من مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، ريال مدريد، إنتر ميلان، سبورتينج لشبونة، ليتبقى 5 مقاعد سيتم حسمها في الجولة السادسة والأخيرة يومي 7و8 ديسمبر المقبل.

وكان تأهل من اليوم الأول للجولة الخامسة، مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد الفوز على فياريال بنتيجة هدفين نظيفين، كما خطف مواطنه تشيلسي بطاقة التأهل على حساب يوفنتوس بعد الفوز برباعية نظيفة.

أما المتأهلين من الجولة الرابعة، حسم نادي ليفربول بعد الفوز على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة هدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما حسم أياكس التأهل بعد الفوز على بوروسيا دورتموند بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحسم بايرن ميونيخ التأهل بعدما اكتسح نظيره بنفيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهم ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، مواصلًا حصد النقاط في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

بينما يوفنتوس حقق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على حساب زينيت، في لقاء شهد هدف عكسي من جانب لاعبي فريق السيدة العجوز، ليحتل الصدارة بالعلامة الكاملة.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى