حوادث

أبرزها ضبط 9 أطنان دواجن ومقطعاتها فاسدة.. جهود مباحث التموين في 24 ساعة


02:53 م


الأربعاء 24 نوفمبر 2021

كتب- علاء عمران:

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 1291 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (6.5 طن “مفروم دواجن”) بدون بيانات “مجهولة المصدر” ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لحوم بدون ترخيص) بمحافظة القليوبية.

وضبط (4.5 طن “دواجن ومقطعاتها “) بدون مستندات “مجهولة المصدر” ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن) بمحافظة القليوبية.

كما أثمرت الجهود عن ضبط (4,25 طن “أسماك مدخنة – ملح طعام”) معبأة داخل عبوات وشكائر بدون بيانات “مجهولة المصدر” ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الأسماك المدخنة) بمحافظة الغربية.

وضبط (2,55 طن “لحوم مجمدة – دهون حيوانية”) بدون بيانات “مجهولة المصدر” ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لحوم بدون ترخيص) بمحافظة الجيزة.

وضبط (2,12 طن “لحوم مجمدة”) بدون مستندات “مجهولة المصدر” ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وبها سائل انفصالي دموي، (195 كيلو جرام “مقطعات لحوم”) بدون مستندات “مجهولة المصدر” غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى