أخبار مصر

بيان نعي وتصريحات مغلوطة.. حقيقة وفاة عاملين بسبب الطقس السيئ بالإسكندرية


03:20 ص


الأحد 21 نوفمبر 2021

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

نفى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ما أثير حول وفاة عاملين بشركة الصرف الصحي بالمحافظة أثناء عملهم في كسح مياه الأمطار.

وأوضح نافع، في بيان، اليوم الأحد، نشرته الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” أن عاملين تابعين لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر توفوا منذ يومين.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه لا توجد أي خسائر بشرية بالشركة سوي إصابة عامل أثناء عمله بتمركز أمام فندق أزور وجرى نقله إلى المستشفى.

وأشار إلى أن جميع العاملين بالشركة منتشرين بمواقع العمل بجميع مناطق الإسكندرية على مدار الساعة- بحسب البيان.

بيان نعي أثار أزمة

كان المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب في الإسكندرية، نشر نعي على الصفحة الرسمية للشركة على “فيسبوك” جاء فيه:” ينعى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية والعاملين بها 2 من العاملين بشركة الصرف الصحي”.

وتسبب النعي – الذي لم يحدد المحافظة التابع لها العاملين وما إذا كانت الإسكندرية من عدمه – في اعتقاد البعض أنهما توفيا بسبب موجة الطقس السيئ في الإسكندرية- علما بأن الشركة حذفت النعي لاحقًا.

ونفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية عبر جروب “الواتس آب” المخصص لوسائل الإعلام وفاة أيا من العاملين لديها بسبب الطقس السيئ، مكتفية بالقول إن الواقعة في محافظة أخرى.

تصريحات مغلوطة

وفي مداخلة هاتفية، مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة dmc، اليوم السبت، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم الوزارة، إن موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، تسببت في وفاة اثنين من العمال المسؤولين عن صرف تراكمات الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

وقال “قاسم” أنه قرأ منذ قليل منشورا للمهندس أحمد جابر، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالإسكندرية، ينعى فيه زميلين من العاملين بالشركة، توفيا أثناء تأدية واجبهما الوظيفي وعملهما في صرف تجمعات المياه.

ونقل عدد كبير من وسائل الإعلام تصريحات المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية دون التأكد من صحتها لتسارع شركة الصرف الصحي بإصدار بيان رسمي تنفي فيه الواقعة وتؤكد أنها وقعت منذ يومين بمحافظة الأقصر.

بيارة صرف إسنا

وبالبحث تبين وفاة عاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة إسنا جنوب الأقصر، يوم 18 نوفمبر الجاري، إثر سقوطهما في بيارة صرف، وذلك أثناء تنظيفها.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من، “محمد عبد الوهاب” 19 عاما، و”أحمد جابر إبراهيم” 27 عاما، عاملي تسليك بالصرف الصحي، مقيمان بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر.​

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى