فن وفيديو

الموسيقار هاني شنودة: “الراب” شعر أفريقي ولا ولاية لنقابة الموسيقيين عليه


12:27 ص


الأحد 21 نوفمبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الموسيقار هاني شنودة، إن فن “الراب” يعتبر شعر إفريقي، ولا يخص نقابة الموسيقين سواء نجاهم في امتحانات النقابة أو رسوبهم كون هذه النوعية من الموسيقى تعتمد على الإلقاء وليس الغناء، مضيفًا: “الراب لا يعنينا لأنه ليس غناء وهو عبارة عن “ريتم”.

وقال “شنودة” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” مساء اليوم السبت، إنه في حال وجود أغاني بها كلمات بها إسفاف أو معاني هابطة فهو لا يتبع شرطة المصنفات، لكنه يتبع شرطة الآداب، قائلًا: “اللي بينزل على اليوتيوب ممكن يتجابوا عن طريق “الشرطة لأن هذه الأغاني بث على اليوتيوب من داخل مصر ومعروف مين بيغنيها، فهم مواطنين مصريين ومش بيشتغلوا من بره”.

وتابع، أنه ضد فكرة المنع لكن مع فكرة معاقبة من يقدم أغاني تحمل كلمات هابطة أو مسفة عبر الشرطة، قائلًا: “أنا مش مع المنع لأني مقدرش أقول للناس اللي بتمشي في نهر الشارع نمنع المشي لكن اللي نزل من على الرصيف يتعاقب”، موضحًا: اللي يقول أغاني أو كلمات خارجة شرطة الآداب والنيابة تحبسه وتعاقبه”.

وأردف: “المنع أكبر خطأ في الدنيا وبشبهه بسكب الزيت على النار”، وعن أحقية النقابة في منع مطربي المهرجانات، رد قائلًا: “مينفعش كل واحد يقوم بدور التاني مينفعش أنا كموسيقي أمنع وشرطة الآداب تتفرج اللي يقول كلمة مش مؤدبة أو خارجة فيه شرطة أداب وشرطة المصنفات معنية فقط بالحقوق الخاصة بالملكية الفكرية”.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى