أخبار مصر

التمويل العقاري| لمتوسطي الدخل: 7 مشروعات جاهزين للطرح الشهر المقبل بفائدة 3%


09:30 ص


الإثنين 18 أكتوبر 2021

​​كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الشهر المقبل سيشهد طرح شقق مشروعات سكن مصر وجنة ودار مصر وفقًا لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% والتي أطلقها البنك المركزي 13 يوليو الماضي.

وأضافت عبدالحميد في تصريحات تليفزيونية، أن المرحلة السابقة من المشروعات التي تم طرحها العام الماضي وكانت بفائدة 8%، تم تعديل الفائدة لتكون 3% للمتقدمين المتوافقين مع المبادرة الجديدة، حتى لو تم امضاء العقود واستلام الوحدة سيتم تعديل الفائدة لتكون 3% بدلًا من 8%.

وجاءت تفاصيل المشروعات التي سيتم طرحها بشكل متتالي على النحو التالي:

أماكن الطرح:
تتواجد شقق سكن مصر في 12 مدينة جديدة هم (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر بغرب أسيوط).

كما تتواجد شقق دار مصر، بـ8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

وفي مشروع جنة، سيتم طرح الوحدات بـ8 مدن هم (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة).

وتتكون المشروعات الثلاثة من دور أرضي وخمسة أدوار متكررة؛ لكن مشروع دار مصر وجنة بهما أسانسير في كل عمارة، ويحيطه سور خرساني؛ حيث يأخذ شكل الكمبوند، لكن في “سكن مصر” لا يوجد أسانسير داخلي، في معظم المدن لكن مع لمراحل الجديدة أصبح يوجد اسانسير في الشروق والمنصورة الجديدة، ويحيط المشروع سور شجري.

الإسكان المتميز:
جاءت وحدات الإسكان المتميز بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).

مشروعات متنوعة:
كما سيتم طرح عددا من المشروعات المختلفة مثل وحدات الإسكان ذي الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة، ووحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، فى أكثر من مدينة جديدة.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى