منوعات

متى تزيد الفواكه المجففة من خطر الإصابة بأمراض القلب؟


04:00 ص


الجمعة 15 أكتوبر 2021

وكالات:

الفواكه المجففة هي الفواكه التي تفقد كمية كبيرة من مخزونها المائي عبر عملية التجفيف، ما يؤدي إلى انكماشها، ويعد الزبيب يليه التمر والخوخ والتين والمشمش من أكثر أنواع الفواكه المجففة شيوعا.

وهناك بعض أنواع الفواكه التي يتم تغليفها بالسكر بعد تجفيفها مثل المانغو والأناناس والموز والتفاح. من الممكن الاحتفاظ بالفواكه المجففة لفترة أطول من الفواكه الطازجة، ولكن السؤال هل الفواكه المجففة صحية ام لا؟

يمكن أن تؤدي طريقة معالجتها إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، حسب موقع “ميديك فوروم”.

يكون مذاق العديد من الفواكه أفضل عند تغطيتها بالسكر أو الشراب قبل التجفيف. تُعرف هذه العملية بالتحلية. إن إضافة السكر ليس الخيار الأفضل لنظام غذائي متوازن. يقول الخبراء إنه في بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة أو أمراض القلب، وفق ما نقل “سبوتنيك”.

تجدر الإشارة إلى أن الفواكه المجففة نفسها يمكن أن تكون مفيدة. يتم الحصول على معظمها عن طريق إزالة الماء من الفاكهة الطازجة. إذا لم يتم إضافة السكر أو المكونات الأخرى، يمكن تناول هذه الفاكهة المجففة دون خوف.

يشير ممثلو دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة إلى أنه يجب تناول الفاكهة المجففة مع الوجبة الرئيسية، وليس كوجبة خفيفة، سيساعد هذا في تقليل التأثير على الأسنان.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى