أخبار مصر

سوديك توقع تسهيلا ائتمانيا بـ1.57 مليار جنيه مع بنكي مصر والعربي الأفريقي


02:15 م


الخميس 14 أكتوبر 2021

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، في بيان لها اليوم الخميس، التوقيع على تسهيل ائتماني طويل الأجل بقيمة 1.57 مليار جنيه مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر، وذلك لتمويل مشروع سوديك وست بالشيخ زايد.

وقالت الشركة إن التسهيل الائتماني الجديد سيوجه في إعادة تمويل مبلغ 1.1 مليار جنيه، والذي يمثل الرصيد الحالي للتسهيل الائتماني متوسط الأجل الذي وقّعته الشركة في أبريل 2017 بقيمة 1.3 مليار جنيه.

وأضافت أن التسهيل سيوجه أيضا إلى تمويل جزء من المبلغ المتبقي من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالوحدات القابلة للبيع والأصول ذات العائد المتكرر بمشروعات الشركة في سوديك وست.

وذكرت الشركة أن التوقيع على التسهيل الائتماني مع بنكين من البنوك المصرية الرائدة، وهما البنك العربي الأفريقي وبنك مصر المرتبين الرئيسيين للتسهيل، يعتبر بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك وقوة مركزها المالي، وتأكيداً للثقة التي تضعها البنوك الرائدة على قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها مما يتيح للشركة الحصول بانتظام على تسهيلات ائتمانية لدعم خططها للنمو.

وأوضحت أن هذا التسهيل الائتماني يأتي في إطار إستراتيجية سوديك لزيادة رافعتها المالية، بهدف تعزيز عوائد المساهمين وبناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة للشركة.

ويُعد التوقيع على هذا التسهيل بمثابة شهادة على الأداء المالي للشركة وقوة تدفقاتها النقدية وسيولة قائمة مركزها المالي، وفقا للشركة.

وأشارت الشركة إلى أن الرافعة المالية لها تظل منخفضة، حيث سجل رصيد الديون المصرفية المستحقة 2.4 مليار جنيه في 30 يونيو 2021، كما وصل معدل الديون لحقوق الملكية إلى 0.4x.

وحضر مراسم التوقيع كل من ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وشريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وأعضاء الإدارة التنفيذية من الشركة والبنكين.

وقال عمر الحموي، رئيس القطاع المالي لشركة سوديك: “التوقيع على هذا التسهيل الائتماني سيتيح لنا بناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة، مع الحفاظ على مواردنا النقدية لدعم العمليات الحالية والتطلع لفرص النمو”.

وقال شريف علوي:”ذلك التمويل يؤكد إيماننا التام بأهمية مشاركة البنوك لقطاع التطوير العقاري وتلبية احتياجاته التمويلية، ومساندة وتشجيع المشاريع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث أنها تطمح لبناء وتعمير مدن جديدة للحد من التزاحم وحل التكدس السكاني، وهي من أهم ملفات رؤية مصر 2030″.

وأشاد عاكف المغربي، عقب التوقيع، بالتعاون الفعال من جانب البنكين والذي أدى إلى ترتيب هذا التمويل المشترك، مؤكدا أن مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالا لدوره في دعم الاقتصاد المصري خاصة وأن قطاع العقارات من ضمن أهم القطاعات المؤثرة فيه، وينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأشار إلى أن ذلك الدعم يساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة في المدن الجديدة.

وتعد سوديك واحدة من أبرز المطورين العقاريين في مصر، وتقوم حاليا بتطوير عدد من المشروعات العقارية المتنوعة في مصر والتي تتنوع ما بين مشروعات سكنية وتجارية ومكاتب إدارية ومراكز حضرية كبيرة متعددة الاستخدامات في شرق وغرب القاهرة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى