أخبار مصر

وفد من برنامج الغذاء العالمي يتابع أنشطته بمدرسة للتعليم المجتمعي في أسوان (صور)


06:51 م


الأربعاء 13 أكتوبر 2021

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، يرافقه وفد من مسئولي برنامج الغذاء العالمي “WFP” التابع لمنظمة الأمم المتحدة، برئاسة برافين أجراوال، الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بمصر، مدرسة الحجّاب للتعليم المجتمعي، اليوم الأربعاء، لمتابعة جهود وأنشطة التعاون التي نفذها البرنامج لمدارس التعليم المجتمعي بأسوان.

وقال الدكتور خالد قبيصي، إن المدرسة جرى إنشاؤها عام 1997، وتضم 27 تلميذًا على مستويين، 13 طالبًا بالمستوى الأول، و14 بالمستوى الثانى، ومعرض أنشطة ومشغولات التكوين المهني.

والتقى الوفد، طلاب المدرسة ومعلماتهم، وكذلك مع أولياء الأمور المستفيدين من برامج القروض الصغيرة التي يقدمها البرنامج لدعم تمكين المرأة والحد من عمالة الأطفال.

وأشاد “قبيصي” بالدور الإنساني لبرنامج الغذاء العالمى بمصر، وسعيه لتعزيز إتاحة الفرص التعليمية للأطفال الذين حرمتهم الظروف الاجتماعية من الالتحاق بالمدارس، وتوفيره لعدد من الحوافز للأسر الأكثر احتياجًا من أجل إبقاء أطفالهم في العملية التعليمية ومنع تسربهم.

كما أعرب عن ترحيب واستعداد المديرية للمزيد من التعاون مع البرنامج لتنفيذ المشروعات التي تخدم المجتمع الأسوانى والفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى