دين ودنيا

يعترف بمعصيته لله على الهواء.. والشيخ محمد أبو بكر يعلق


02:07 م


السبت 18 سبتمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من شخص يقول: أنا برتكب معاصي كثيرة، وحصل لي أشياء كثيرة من المعاصي التي بفعلها، وكل ما اتجه لله واصلي يوجد شيء يبعدني وكل ما التزم يوجد عندي إحساس ان الله لن يتقبل مني الالتزام ولا للصلاة فماذا أفعل.. فهل يوجد توبة وهل الله يقبل مني التوبة بعد كل الأشياء التي فعلتها؟

في بداية رده، تساءل الداعية الإسلامي موجها كلامه السائل: هل انت أشركت بالله أو كفرت به، فرد وقال: لا الحمد الله، فقال الداعية: اذهب الى الحمام اغتسل غسل الجنابة وصل ركعتين لله وتب إلى الله توبة نصوحا وربنا- سبحانه وتعالى- يتقبل منك وكل الأشياء اللي فاتت سيتجاوز عنها الله.

وأضاف الداعية، في لقائه ببرنامج، “وبكرة أحلي” المذاع عبر فضائية الحياة، بأن التوبة تجُب ما كان قبلها، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الزمر “قلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

وأضاف أبو بكر: مهما ارتكب الإنسان من ذنوب وعظم جرمه علينا ان نسمع قول الله على صفات المتقين اللي من اوصافهم يدخل الجنة التي عرضها السماوات والأرض، وهي في قول الله تعالى في سورة آل عمران “وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ”.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى