أخبار السعودية

فيديو نادر قبل 37 عامًا.. شاهد: جلسة في “البر” لمجموعة شباب يسخرون من الدعايات القديمة لـ”بنتليز” و”ميرندا”

صحيفة المرصد : تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” مقطع فيديو يرجع تاريخه إلى عام 1406، أي قبل نحو 37 عاماً حول أدوات التسلية لشباب المملكة فى ذلك الوقت، وكيف كانت بسيطة حيث لم تكن متوفرة الأدوات الحديثة مثل الهواتف الذكية أو وسائل الترفيه الأخرى الموجودة حالياً.

ومرح ومزاح

ويوضح المقطع مجموعة من الشباب أثناء تواجدهم فى إحدى جلسات البر في أوقات الإجازة، يسخرون ويمرحون، ويمازحون بعضهم البعض.

ويظهر المقطع الموضوع الذي كان يسخرون منه وهي الدعاية التي كانت تبث على القناة السعودية حيث كانت القناة الوحيدة في ذلك الوقت.

سخرية من الإعلانات

ويوضح المقطع سخرية مجموعة من الشباب على دعاية عدد من العلامات التجارية العالمية من أبرزها إعلان المشروبات الغازية ” ميرندا”، ومن الطريقة التي كانت تنطق بها.

كما سخروا من طريقة دعاية أحد منتجات الشاي، في المملكة خلال تلك الفترة، إذ يوصي المعلن بضرورة شرب الشاي خلال الشعور بالتعب، وكذلك من دعاية شاي “بنتليز” و”الربيع” التي كانت منتشرة في ذلك الوقت.

تفاعل المعلقين

وتفاعل رواد موقع “يوتيوب” مع المقطع ، فمنهم من علق بأنها كانت أيام جميلة وزمن يمتاز بأنه زمن الطيبين، فيما تعجب آخرون من طرق التسلية لشباب ذلك الجيل، بينما تساءل آخرون عن المكان الذي كان يمرح فيه هؤلاء الشباب.

وقال أحد المعلقين :”يالله ليت الزمن الجميل يرجع والله كانت أيام جميلة كل شيء حلو رحلات برية وناسة وضحك وكل شيء، وذاك الوقت ما كان عندهم جوالات ولا برامج التواصل الاجتماعي ولا شبكات مرة كانت حياتهم جميلة أما الآن العالم تغيرت”.

فيما قال آخر: “ياخي قبل يسولفون مع بعض انشهد إنهم بشر صح مو مثل وقتنا الحين مدنق على جواله ولا ينطق بكلمه تحس صايبه ابو سعيبيلة”.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى