منوعات

تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق.. تعرفي على أسباب ضرورة القيام بذلك


10:30 ص


السبت 18 سبتمبر 2021

كتبت نور جمال

يستخدم معظمنا زيت الزيتون للطبخ، ولكن على غير المتوقع، سيسمح لك شربه بالحصول على أقصى فائدة منه، وهو معروف بآثاره الإيجابية على القلب، لكن العجائب التي يمكن أن يفعلها لجسمك تتجاوز ذلك بكثير.

نتفهم أن فكرة تناول ملعقة كبيرة منه على معدة فارغة لا تبدو جيدة، ولكن لها الكثير من التأثيرات المدهشة على جسمك، الأمر يستحق المحاولة، وسنعرض لكم الفوائد وفقا لما ورد في موقع “healthcare”.

1- يمنحك بشرة نقية:

يعتبر زيت الزيتون مكونًا أساسيًا في العديد من مستحضرات التجميل، ويفيد بشرتك كجزء من نظامك الغذائي أيضًا، ويقلل من الاحمرار والتورم، كما يؤخر ظهور التجاعيد لفترة أطول، فهو له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهر طبيعي.

2- يساعدك على إنقاص الوزن:

أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون له تأثير إيجابي على وزن الجسم، وشارك أكثر من 180 شخصًا في دراسة استمرت 3 سنوات أثبتت أن تناولهم زيت الزيتون ساعدهم على إنقاص الوزن.

3- جيد لعقلك:

يساعد تناوله بانتظام أيضا على إزالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وتسبب هذه اللويحات مرض ألزهايمر، وهو المرض العقلي الأكثر شيوعًا في العالم، ويتمتع الأشخاص الذين يتناولونه بانتظام بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الدسم.

4- يقوي العظام:

يمكن أن تفيد عناصر زيت الزيتون الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل هذا بشكل أفضل عند دمجه مع زيت السمك، وهو مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

وتعمل المركبات الموجودة به على تحسين قوة قبضة اليد وآلام المفاصل والتصلب الناتج عن التهاب المفاصل.

5- يقلل من الالتهابات:

إثراء نظامك الغذائي بزيت الزيتون والأطعمة الأخرى بأحماض أوميغا 3 الدهنية يقلل الالتهاب في الجسم، وهذا بدوره يساعد في منع وشفاء العديد من الأمراض الجلدية.

6- مفيد لصحة المعدة:

بعض أنواع البكتيريا التي تعيش في معدتك يمكن أن تسبب قرحة، ثبت أن زيت الزيتون يحارب البكتيريا الضارة، وبعضها مقاوم للمضادات الحيوية، 30 جرامًا فقط منه يوميًا يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في أقل من 14 يومًا.

7- يخفض نسبة السكر:

يكون زيت الزيتون هو سر خفض نسبة الجلوكوز في الدم، فهو يحمي جسمك من مرض السكري من النوع 2، ويقلل من مخاطره بنسبة تزيد عن 40٪.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى