منوعات

“منتشرة ودخلت تحديات تيك توك”.. ما تأثير تناول النودلز الكوري على جسمك؟


06:30 م


الجمعة 17 سبتمبر 2021

كتبت نور جمال

المعكرونة سريعة التحضير وأنواع النودلز الكوري الأخرى شائعة في جميع أنحاء العالم لأنها سهلة العثور عليها وغير مكلفة، ولكن إذا كان الطعام سهل التحضير والعثور عليه، فإنه يأتي أيضًا بعواقب خطيرة، وخاصة بعد انتشار التحديات في الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها “تيك توك”، وهم يتناولونها ويعانون بسبب حرارتها وما تسببه من حرقة في المعدة.

لذلك سنعرض لكم في هذا التقرير أضرارها، وذلك وفقاً لما ورد في موقعي “healthcare” و”foodndtv.

1- التأثير على التمثيل الغذائي في الجسم:

عند تناولها كل يوم، فإنها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم بسبب تراكم المواد السامة.

وتشمل هذه المواد تلوين الطعام، والمواد المسببة للإدمان، والمواد الحافظة التي تحتوي عليها، ما يؤدي ذلك إلى مشاكل في هضم الطعام في الجسم,

وعندما يعمل التمثيل الغذائي بسرعة كبيرة أو بطيئة، فإنه سيؤثر على وزنك وطريقة عمل جسمك.

2- تداخل مع الهضم:

بالمقارنة مع معظم الأطعمة، فإن المكرونة هي الوجبة التي تستغرق وقتًا طويلاً للهضم ما يؤثر على الجهاز الهضمي وخاصة إذا كانت حارة أكثر من اللازم، حتى بعد ساعتين من تناولها، فإنها لا تزال تمسك في الأمعاء وتسبب الكثير من الآثار، خلال فترة الهضم الطويلة، تتعرض معدتك لفترات طويلة لمادة حافظة سامة من الدرجة الثالثة بيوتيل هيدروكينون (TBHQ)، ثم يؤدي التداخل مع الجهاز الهضمي إلى حدوث آلام في البطن وحرقة وانتفاخ وإمساك وإسهال والقيء.

3- نقص المغذيات:

عندما تأكل النودلز كثيرًا، ستواجه نقص العناصر الغذائية في جسمك، وسيعاني الجسم من سوء التغذية، يبدأ في ظهور الآثار الجانبية مثل الدوخة، والأرق، والتعب، وفقدان القوة، ضع في اعتبارك أن أجسامنا تحتاج إلى أكثر من مجرد المعكرونة لمواصلة أنشطتنا اليومية.

هذا يعني أنك بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والكالسيوم والسكر وفيتامينات A و C و E و B والمزيد.

وتحتوي النودلز الكوري على نسبة منخفضة للغاية من هذه العناصر الغذائية، في حين أن البعض لا يحتوي على أي منها على الإطلاق، هذه أخبار سيئة لمن يتناولها كوجبة يومية في الصباح والمساء.

4- جلوتامات أحادي الصوديوم (MSG):

تُستخدم هذه المادة لتعزيز نكهة النودلز سريعة التحضير بحيث يكون مذاق هذه الوجبة التي مدتها دقيقتان أفضل، يأتي هذا التذوق بعواقب لا يمكنك رؤيتها لأنه يؤثر على المدى الطويل، بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من MSG، فإن تناولها كجزء من النظام الغذائي سيؤدي إلى الصداع، واحمرار الوجه، والألم، والإحساس بالحرقان في المعدة.

وأكثر من ذلك، فغلوتامات عبارة عن سم مثير للإثارة مما يعني أنه يفرط في تمرين خلاياك العصبية إلى درجة التلف أو الموت، كما أنه يتسبب أيضًا في حدوث خلل وظيفي في الدماغ بدرجات متفاوتة بينما يحتمل أن يؤدي إلى إعاقات، ناهيك عن أنها تسبب مرض ألزهايمر.

5- النودلز غنية بالصوديوم:

تحتوي الواحدة منها على 861 مجم من الصوديوم، وأظهرت الدراسات أن تقليل تناول الصوديوم يمكن أن يكون مفيدًا للذين يعانون من حساسية الملح، ويؤدي الاستهلاك الزائد لها إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وتلف الكلى، أكثر مساوئ تناول هذه النودلز الكوري هي الآثار السلبية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- البروبيلين جلايكول:

تحتوي على البروبيلين جليكول المعروف أيضًا باسم مضاد للتجمد وهو مكون يضاف لجعل الشعرية رطبة، إذا تراكم في الجسم فإنه يؤدي إلى آثار ضارة على أعضاء الجسم مثل القلب والكبد والكلى، في الوقت نفسه، يضعف أيضًا جهاز المناعة مما يجعلك تمرض بسهولة، وأيضاً يمتص جسمك هذا النوع من المكونات بسرعة كبيرة مما يسبب تشوهات وتلفًا لأعضائك.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى