رياضة

قبل مباراة الاهلي والطلائع .. 3 أندية حصدت كأس السوبر “من أول مرة”

يفتح استاد “برج العرب” في الأسكندرية أبوابه في تمام التاسعة مساء الثلاثاء، الموافق 21 سبتمبر، لاستضافة المواجهة النارية المرتقبة بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش في كأس السوبر المصري لموسم 2019 – 2021.

ويبحث الأهلي بقيادة مدربه موسيماني عن التتويج بكأس السوبر للمرة 12 في تاريخه، بينما يتطلع فريق الجيش الذي يخوض السوبر للمرة الأولى في تاريخه لتحقيق مفاجأة مدوية بحصد لقب البطولة لأول مرة على حساب المارد الأحمر.

ونجحت 3 أندية فقط عبر تاريخ بطولة كأس السوبر المصري منذ انطلاقها عام 2001 في التتويج باللقب المحلي من أول مشاركة لهم بالبطولة هم:-

حصد فريق الزمالك لقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري عام 2001، وذلك بعدما تغلب على نظيره فريق غزل المحلة بنتيجة 2-1.

لم يشارك الأهلي في أول نسختين من بطولة كأس السوبر المصري، وفي أول ظهور له بالبطولة عام 2003 حصد اللقب المحلي على حساب غريمه الزمالك بعدما فاز عليه 3 – 1 بركلات الترجيح.

ثالث فريق نجح في التتويج بكأس السوبر المصري في أول مشاركة له بالبطولة هو فريق حرس الحدود والذي توج باللقب عام 2009 بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 2-0.

** هل ينجح فريق طلائع الجيش في التتويج بكأس السوبر المصري ويصبح رابع فريق يتوج بلقب البطولة في أول مشاركة له، أم يواصل الأهلي فرض سيطرته ويحصد اللقب للمرة 12 في تاريخه؟؟.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى