فن وفيديو

“إيزيس لمسرح المرأة “.. “الآنسة جولي” تحتفل برأس السنة الصينية “أون لاين”


07:41 م


الجمعة 17 سبتمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

يقدم مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بالتعاون مع المعهد الثقافي البريطاني ستريمنج، عرض أون لاين لمسرحية “الآنسة جولي” لصانعة المسرح البريطانية الصينية “إيمي انج”، والذي تدور أحداثه في مدينة هونج كونج أثناء احتفالات ليلة رأس السنة الصينية عام 1940.

تتناول الأحداث حكاية جولي ابنة حاكم الجزيرة البريطاني، التي تقتحم حفل الخدم في الدور الأرضي، وما بدأ على أنه مجرد لعبة يتحول إلى معركة للبقاء حيث تتصادم معاني الجنس والسلطة والمال والعرق في ليلة حارة في دلتا نهر اللؤلؤ.

العرض من إنتاج مسرح “نيو إيرث” وشركة “ستوري هاوس”، أعادت “إيمي انج” تقديم هذه القصة المثيرة والدراما النفسية الكلاسيكية في إطار سياسي معاصر ومشحون، وتم تصويره على مسرح “ستوري هاوس”، من تأليف الكاتب السويدي جون أوجست ستريندبيرج وإعداد إيمي انج وإخراج داديو لين وتصميم آدم ويلتشير وتصميم صوت وموسيقى ماكس بيرمينت، فايولين كامليا بيدلوسكا، وتصميم إضاءة كريس دافي، توجيه علاقات ياريت دور، كريوجرافر يوكيكو ماسوي، والبطولة صوفيا روبنسون في دور جولي وجينيفر ليونج في دور كريستين وليو وان في دور جون.

ولد الكاتب السويدي جون أوجست ستريندبيرج في 1849 وتوفي في 1912، وهو مؤلف مسرحيات وروائي وشاعر ورسام وكاتب مقالات، ومن أهم أعماله: الدائنون الأب ولعبة حلم والشبح سوناتا ورقصة الموت.

إيمى انج هي مؤلفة مسرحيات بريطانية ترجع أصولها لهونج كونج، ومن أعمالها السابقة “تحت الشمسية” إنتاج مسرح بلجراد وعرضت في جولة بأنحاء المملكة البريطانية، و”القبول” إنتاج مسرح هامبستيد، و”شانجري لا” إنتاج مسرح فينبوروف.

المخرجة داديو لين من أعمالها السابقة “إجابة” في مسرح ينج فيك و”نكتة سخيفة” لمسرح أومنيباس، و”ثاتشر في الصين” لمسرح سوهو و”100 طريقة لتشعل النيران” لمسرح 503، و”هل أنا جميلة” لمسرح ناس كامدين.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى