دين ودنيا

بالفيديو| باحث بالأزهر يكشف حقيقة “إعجاز الرقم 19 في القرآن الكريم”


12:34 م


الخميس 16 سبتمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

ما حقيقة إعجاز الرقم 19 في القرآن الكريم، وهل لها أسانيد شرعية أم هي بدعة تأويلية؟.. سؤال أجاب عنه الشيخ أبو اليزيد سلامة الباحث بالأزهر الشريف موضحا عبر فيديو بثه موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مؤكدا بداية أنه لا يوجد شيء في العلم الشرعي يسمي اعجاز “الرقم 19”.

وأضاف ابواليزيد أنها بدعة ظهر بها شخص اسمه رشاد خليفة، وأول من تكلم عن هذه البدعة تكلم عنها سنة 1972 وظهر على العالم كله بهذه البدعة وقال فيها بان من خلال الحاسب الآلي والكمبيوتر استطاع ان يحصل على شفرة القرآن الكريم، وقام بنشر هذا الأمر في رسالة صغيرة تسمي” عليها تسعة عشر”.

وأضاف سلامة، عبر الفيديو الخاص لمصراوي أن هذا الشخص أول ما نشر رسالته الأولى كانت سنة 1978، وتلاها بكتاب اسمه” دلالات جديدة في القرآن الكريم”، وبعد تتبعنا لهذا المعنى الحقيقي وهذا الكلام الذي قاله الرجل اكتشفنا أن هذا الرقم الذي يدعيه وهو” الرقم 19″ بانه هو مفتاح القرآن الكريم، مؤكدا بأن هذا الرقم لم يرد في القرآن الكريم، إلا مرة واحدة فقط، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى-، في سورة المدثر،” عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ”، مشيرًا بأن معنى تسعة عشر هنا هم 19 ملكا ربنا موكلهم بجهنم.

وبين الباحث بأن كل هذا الكلام بدعة وفرية ليست موجودة في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية وهي ليست من العلم اساسًا وهذا كلام ادعاء غير صحيح، مشيرا إلى ان هذا الرجل يقول بأن القرآن الكريم يبدأ” بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ” وهي بالنسبة له بأنها 19 حرفا، فالحقيقة أن المدقق في،” بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ” بأنها ليست 19 حرفًا وهذا لن الراء في الرحمن مشددة واللام في لفظ الجلالة مشددةفيكون أكثر من 19 حرفًا.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى