ننشر تفاصيل شهادة ادخار أمان المصريين بأعلى عائد


تواصل 4 بنوك تقديم شهادة أمان المصريين بفائدة 13% سنويًا التي طرحت قبل 3 سنوات لتوفير تغطية تأمينية على حياة المواطنين بعائد مجزٍ؛ وذلك بعد ما حان آجال أول استحقاق للشهادة الأسبوع الماضي، بحسب مسؤولين في البنوك.

وكانت أربعة بنوك طرحت شهادات أمان المصريين في 2018 استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

وكانت شهادة أمان المصريين تعطي فائدة 16% سنويا في بداية طرحها أمام المواطنين ولكن العام الماضي تراجع العائد إلى 13% سنويا لتتماشى مع الأسعار القائمة في البنوك حاليا وتحتفظ أيضًا بنسبة أعلى عائد مقدم على الشهادات حتى الوقت الراهن.

وتمكنت شهادة أمان المصريين في تحقيق مبيعات تجاوزت مليار جنيه فقط بعدد أكثر من مليون عميل في 4 بنوك بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة.

إقرأ أيضاً  الذهب ركب القطار الكهربائى ومحدش عارف يحصله

والفكرة الأساسية من هذه الشهادة هي أن عدداً كبيراً من العمال في مصر يعملون في مجال المقاولات والزراعة والحرف اليدوية والمهن الخطرة، دون حماية اجتماعية أو تأمينية، لأسرهم في حالة الوفاة.

ويحدد العميل عند طلب شراء الشهادة طريقة صرف التعويض في حالة وفاته، سواء صرفه مباشرة إلى الورثة الشرعيين الذين يحددهم إعلام الوراثة، أو إلى أشخاص يحددهم بالاسم، أو صرف معاش شهري، مع تحديد اسم واحد للمستفيد منه.

وتتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات التي تمنحها الشهادة في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

إقرأ أيضاً  تعرف على أسعار أكثر 10 سيارات جديدة مبيعًا بمصر في فبراير

ويقدم مصراوي تفاصيل وخطوات شراء شهادات أمان المصريين المطروحة في 4 بنوك:

البنوك التي تبيع الشهادة: عددهم 4 بنوك وهم الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

الأوراق المطلوبة: صورة الرقم القومي للأشخاص من سن 16 عاما.

قيمة الشهادة الواحدة: 500 جنيه.

الحد الأقصى لشراء الشهادة: 5 شهادات أي بقيمة إجمالية 2500 جنيه.

آجال الشهادة: 3 سنوات قابلة للتجديد 3 دورات أخرى حسب رغبة العميل.

دورية صرف العائد: يتم استقطاع الجزء التأميني من العائد، وصرف باقي عائدها إذا وجد مع نهاية آجالها.

صرف التعويض: يسري التعويض على جميع العملاء عقب شرائه للشهادة في نفس اليوم ولكن يتباين حسب قيمة الشهادة وكذلك حسب رغبته تعويض نقدي أو معاش شهري.

قيمة التعويض النقدي بسبب الوفاة الطبيعية: تبدأ قيمة التعويض الذي يمكن سداده دفعة واحدة للورثة من 10 آلاف جنيه، إذا كانت الشهادة بقيمة 500 جنيه، وتصل إلى 50 ألف جنيه إذا كانت الشهادة بقيمة 2500 جنيه.

إقرأ أيضاً  مبادرة تخريد السيارات .. موعد الاستلام وشروط التقسيط والمقدم

قيمة التعويض النقدي نتيجة لحادث: التعويض يبدأ من 50 ألف جنيه، إذا كانت قيمة الشهادة 500 جنيه، ويصل إلى 250 ألف جنيه إذا كانت قيمة الشهادة 2500 جنيه.

قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة لوفاة طبيعية: تبدأ من 200 جنيه حتى ألف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 120 جنيهاً حتى 600 جنيه إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة الوفاة بحادث: يبدأ من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 600 جنيه حتى ألفي جنيه، إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.